أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022

Sep 16, 2023
مقالات عامة
أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022

في كل عام تتألق مجموعة من الكتب لتكون أكثر الكتب مبيعاً، وفي عام 2022 كانت هناك مجموعة من الكتب حققت مبيعات عالية.

وجاءت هذه الإحصائيات وفق المواقع ودور النشر العالمية والمكتبات التي تحظى بانتشار وسمعة عالية لتخبرنا بما اقتناه القراء بكثرة هذا العام.

أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022

كتاب السلام عليك يا مريم

مهمة يائسة لإنقاذ البشرية ينجو منها ناجٍ واحد هو ريلاند جريس، وهذه المهمة إن فشلت فالبشرية ستسير إلى الهلاك والنهاية. هذه الفكرة والحدث الذي تدور حوله رواية السلام عليك يا مريم لآندي وير، وتندرج الرواية تحت نمط أدب الخيال العلمي. وتدور الأحداث خارج كوكب الأرض في إطار من تقنيات العلوم والفلك والفيزياء والفضاء، فهي مثالية لمحبي هذه العلوم. تتمتع الرواية بحبكة قوية وتقنيات سرد مشبعة بالإحكام، إلى جانب حس الفكاهة والمتعة عند قراءة الرواية التي كانت من أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022.

كتاب جاتسبي العظيم

من أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022 كان كتاب جاتسبي العظيم لسكوت فيتزجيرالد، ويدور حول فكرة العمر ومخاوفه. تقدم الرواية البطل نيك الذي يدخل عقد الثلاثينات من عمره، ليصف ما يعتمله من مخاوف إزاء إنهائه لعقد العشرين. ويمر البطل بعدة مراحل ويواجه عدداً من المواقف التي تبني فيه الدروس القيمة عن مواجهة نفسه والآخرين والنضج أكثر.

كتاب الماركسية الأمريكية

كتب مارك آر ليفين كتاباً من أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022 يشرح فيه انتشار عناصر الأيديولوجية الأمريكية الأساسية الماركسية في المجتمع. تناول الكاتب جوانب مختلفة من الحياة والمجتمع الإنكليزي ليوضح كيفية الانتشار فيها، من المدارس والجامعات إلى دور السينما والصحف وغيرها.

كتاب الرياح الأربعة

من أكثر الكتب مبيعاً لعام 2022 كانت رواية الرياح الأربعة لكريستين هانا، وهي رواية تتحدث عن فترة الكساد في عشرينات القرن العشرين. شدت إلسا بطلة الرواية القراء لمتابعة ما تعيشه من أحداث في الرواية، فهي امرأة نشأت مع شعور بأنها غير مقبولة أو محبوبة. وحياتها ليس لها أي معنى سوى بأنها أم لطفلين، وتعيش صراعاً مع ذاتها وشخصيتها القوية في ولاية تكساس أثناء ما يعرف بكارثة قصعة الغبار في البلاد. القراءة لا يمكن أن تتوقف، والقرائح الأدبية والعلمية والفكرية لا تتوقف عن إنتاج الإبداع كل عام وكل وقت، ولكن تتألق بعض الكتب وتحصد شهرة بسبب ما يبثه كتابها من قضايا وأفكار تلامس الحياة العامة ومعطيات العصر.

******

اقرأ المزيد في حبر كتب

أهم الشخصيات العربيّة التي جمعت بين الأدب والطب مجموعة كتب عربية في أصول الشعر والأدب معرض الكتاب .. أهميته وأهم معارض الكتب العربية أهم التصنيفات التي يقبل عليها القراء .. كتب عربية في تركيا هي الأكثر طلباً أهم الجوائز العربية المرتبطة بتأليف الكتب ميزات شراء الكتب من موقع شراء كتب عربية في تركيا أهم كتب التّاريخ العربي .. 6 كتب ستعرّفك على تاريخنا بالتّفصيل أهمّ الرّوايات العربيّة الّتي حصدت شهرة منذ صدورها أكثر 5 كتّاب عرب أثّرت مؤلّفاتهم في العالم

*******

تابع حِبْر كُتُب على